وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


«التضامن» تعلن اسم الأم المثالية على مستوى الجمهورية

أمنية فرحات

السبت، 20 مارس 2021 - 01:10 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، حصول السيدة فاطمة أحمد سيد أحمد من محافظة الإسماعيلية، على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية.

وجاءت سعيدة إسماعيل رزق في المركز الثاني على مستوى الجمهورية من محافظة كفر الشيخ، بينما حصلت فوزية حامد محمد علي على المركز الثالث على مستوى الجمهوريه من محافظة القليوبية. 


وكانت وزارة التضامن، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م من 27 يناير وحتى الأحد 14 فبراير الماضيين، في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا| «التضامن» تفاجيء الحاجة «روحية أم المعاقين» بإختيارها الأم المثالية

ومن الشروط الأساسية للاختيار هذا العام هي: "ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مطروح – البحر الأحمر – أسوان) بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن، ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير القابل للتعلم.

وتأتي أهم الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2021، التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

كما تتضمن الشروط أيضًا، إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر، خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى، بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة